الأربعاء، 10 سبتمبر 2014

شركة Apple تكشف iPhone 6 Plus

كشفت اليوم شركة Apple عن هاتفها العملاق الجديد iPhone 6 plus الى جانب هاتفها الجديد الأصغر منه حجما iPhone 6 . أبرز ما يميز الهاتف الجديد هو شاشته العملاقة التي تأتي بحجم 5.5 انش و بدقة 1080p ، مع زجاج حامي مدعم بالايونات و شاشة IPS LCD ذات اضاءة خلفية لرؤية شديدة الوضوح و من زوايا عدة. اما نسبة العرض فهي 16:9 نفس نسب عرض iPhone 5S و بالتالي التطبيقات لا يحتاج أن يتم تصميمها من جديد للحجم هذا ، فهي ستتلائهم في الشاشة تلقائيا.

طول الهاتف 137.5 ملمتر و عرضه 67 ملمتر ، أما سمكه فلا يتجاوز 7.1 ملمتر. وزنه يبلغ 113 جرام .
مصنوع من الألمنيوم مع علامة Apple من الفولاذ ستينلس ستيل. يعمل بمعالج A8 بنظام 64 بت الجديد من Apple ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجاهرتز. مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 1 جيجابايت
هذا المعالج الجديد يعطيك أداء أفضل بنسبة 25٪ عن المعالج السابق A7 و أداء في معالجة الرسومات أفضل بنسبة 50% . ايضا رقاقة المعالجة الجديدة تأتي بميزة العمل بشكل أفضل مع تقليل الحرارة الناتجة من المعالجة.

apple iphone 6 plusapple iphone 6 plus gold

الهاتف  مزودة بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش LED مزدوج بخاصية معادلة الألوان. 
يأتي مع خاصية Reachability التي عبارة عن خاصية لمساعدتك على الوصول الى الوظائف في أعلى الشاشة، فمن خلال الضغط مرتين على الزر الرئيسي تنزلق الشاشة للأسفل لتتمكن من استخدام الأزرار العلوية بكل سهولة. يدعم شبكات الجيل الرابع LTE ، ويأتي مع دعم لإتصال NFC و البلوتوث بالطبع . أما نظام الملاحة فهو يدعم GPS و GLONASS . متوفر من الهاتف موديلات بعدة سعات هي 16 جيجابايت بسعر 299$ ، و 32 جيجابايت بسعر 399$ و 128 جيجابايت مقابل 499$ 
 الهاتف سيصل الأسواق في 19 سبتمبر . 
الألوان المتوفرة هي الفضي و الأبيض ، الرمادي ، و الذهبي . 

  iPhone 6 Plus - مواصفات   

 التصميم




تصميم الهاتف مشابه لتصميم الآيباد ميني مع حواف دائرية، هنالك زجاج يغطي الشاشة ذو حواف منحنية قليلاً على جوانب الهاتف مما يعطيه ممسكاً مريح أكثر. الآيفون 6 كالعادة مصنوع من الألمنيوم وبزجاج يغطي الشاشة، من ناحية السماكة الآن أصبح أنحف، فهو الآن بسماكة 6.9مم (مقارنةً مع  7.6مم في الأصدار السابق). 

  

الشاشة


شاشة الآيفون 6 الآن رسمياً بحجم 4.7" بوصة من نوع LCD بدقة (1334×750 بكسل) بمعدل كثافة 326 بكسل لكل بوصة، الشاشة من نوع Retina HD هذا المسمى أُطلق لأن عرض البكسلات أصبح الآن 750 بدلاً من 720 بكسل. 

  

المعالج


الآيفون 6 مزود برقاقة المعالجة A8 من أبل، هذه الرقاقة الآن أسرع بنسبة 25% من الجيل السابق في معالجة الأوامر، وأسرع بنسبة 50% في معالجة الرسوميات. تقول آبل، رقاقة المعالجة A8 قادرة على تحمل أداء المهام والألعاب المضاعفة. 

الكاميرا


تُطلق ابل على الكاميرا المسمى iSight، الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 وحجم البيكسل 1.5µ في المستشعر، الكاميرا مع الأسف بدون مثبت بصري OIS. 

الكاميرا قادرة الآن على إلتقاط الفيديو بوضوح 1080p بمعدل كثافة 60 إطار في الثانية، وبوضوح 720p بمعدل 120 إطار في الثانية. 

 
الشبكات والواي-فاي


من ناحية شبكات LTE فإن الآيفون 6 أسرع بمرات من الآيفون 5S، فهو الآن من الجيل Cat. 4 الذي تصل سرعته إلى 150 ميغابايت/ثانية. والواي-فاي الآن بمعدل 802.11ac الذي هو أسرع من الموجود في الآيفون 5S بثلاث مرات. 

بطارية الآيفون 6


ستكون مطابقة لبطارية الآيفون 5S أو أفضل (أبل لم تكشف عن حجم البطارية). على أية حال، ابل تقول أن البطارية ستستمر 14 ساعة من وقت التحدث. 

 
الدفع عن طريق بصمة الأصبع


كما كان متوقعاً، الآيفون 6 يدعم الدفع عن طريق بصمة الأصبع بواسطة بطائق الإئتمان الألكترونية. ستقوم بإدخال بيانات بطاقتك الألكترونية إلى الآيفون 6 وبهذا تستطيع دفع مشترياتك عن طريق بصمة الأصبع. نذكر أن هذه طريقة الدفع الألكترونية ظهرت لأول مرة على هواتف الأندرويد، حيث يتم الدفع إلكترونياً عبر تقنية NFC وعند الدفع سيتم خصم المبلغ من حسابك البكني أو من البطاقة الإتمانية. 

  
أغلفة الآيفون 6 الرسمية



موعد التوافر والأسعار

سيتم إطلاق الآيفون 6 في الثاني عشر من سبتمبر (الشهر الحالي).


باختصار مواصفات Apple iPhone 6 plus

مواصفات عامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق